السبت، 5 ديسمبر 2009


موجز التعليم المسيحي للكنيسة الكاثوليكية
مقدمة

نقدّم لك فيما يلي النص الموجز للتعليم المسيحي للكنيسة الكاثوليكية الصادر عن الفاتيكان سنة 2005. وكان قد قرر إصداره سلفاً البابا يوحنا بولس الثاني، وبعد عملٍ طويل، سمح البابا الحالي أن يصدر النص النهائي بعد أن كان قد ترأس لمدة عدة سنوات، اللجنة التي كلفها البابا يوحنا بولس الثاني العمل على اصدار هذا التعليم.
يمكنك أخي القارىء أن تحصل على النسخة الأصلية باللغة الفرنسية (وهي النسخة الأولى والرسمية للتعليم المسيحي)، وقد تُرجم التعليم المسيحي إلى العربية على يد لجنة ترأسها المطران سليم بسترس، وقد أصدرته منذ عدة سنوات مشكورة، المكتبة البولسية في لبنان.
يقوم موقعنا بعرض النص الحالي لموجز للتعليم المسيحي لمساعدة الذين يرغبون بالاضطلاع على محتويات إيماننا رغبة بعيش إيمانهم بشكلٍ متجدّد.
نؤمن نحن المسيحيون أن المسيح هو كلمة الله، وأنه كشف لنا عن الرغبة الحقيقية التي في قلب الله: انه يريد خلاصنا. وأجمل ما يمكننا أن نقوم به هو أن ندخل شخصياً في خضمّ عمل ومغامرة الخلاص؛ أن ندعه يقوم بما يريد، أي أن يجعلنا كل يومٍ أكثر "على صورته ومثاله".
ندعوك لكي تدع الروح القدس يفعل فعله في قلبك واترك الكلمة، "كلمة الرب" تدخل الى كيانك، لأنه "يقرع" بصمت وهدوء، واذا فتحت له الباب، فهو يرغب أن يدخل قلبك اليوم. هكذا أنت، وأنا أيضاً، نصبح مسكناً له. "انكم أيها ألأحباء، هياكل الروح القدس"، يقول لنا القديس بولس الرسول.
أهلاً وسهلاً بك باسم يسوع المسيح!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق